شروحات 01: تعلم كيفية البحث عن الدراسات في جوجل

شروحات 01: تعلم كيفية البحث عن الدراسات في جوجل 

سنقوم في هذا الشرح بتقديم الطريقة المثالية للبحث في محرك البحث الشهير جوجل، أو أي محرك بحث آخر مثل بينج أو ياهو، و هذه الطريقة ستمكنك من الحصول على نتائج مرضية ، و الوصول إلى الابحاث أو الدراسات التي ترغب في الحصول عليها.

 مثال : مثلا انا أبحث عن دراسة بعنوان  “العلاقات الدولية”، لا تضن أنك بمجرد كتابتك للكلمات الدلالية  في محرك البحث جوجل أنه سيعطيك ما تريد مباشرة، و نتائج البحث الاولى لا تدل على جودة المحتوى بقدر ما هي تعبير عن طريقة بحثك فمثلا البحث في هذا المثال يكون بهذه الطريقة :

أ- إذا كنت تبحث عن دراسات عامة حول الموضوع بصيغة pdf  نكتب تلك العبارة بهذا الشكل ” العلاقات الدولية pdf” و نشاهد النتائج، ثم ” العلاقات الدولية . (نقطة) pdf” اجل تلك النقطة قبل pdf  قد تشكل فارق كبير في البحث في الكثير من الكلمات البحثية .

او في بعض الاحيان ان لم تكن النتائج مرضية نقوم بالفصل بين الكلمات البحثية بنقطة او علامة – ( العلاقات-الدولية-pdf).

و نفس الامر ينطبق على بقية الصيغ doc و نقصد بها ملفات وورد أو xl نقوم باستبدالها مكان كلمة pdf.

ب-  هل تعلم عزيزي القارئ ان جوجل ليس محرك بحث واحد و أنه يمتلك مئات المحركات و كل محرك مخصص لكل دولة فمثلا في جوجل مصر إن أجريت بحث سيعطيع نتائج لديها أبحاث بهذه الدولة مباشرة و بدرجة أوولى، فمثلا إذا كان لديك بحث يتعلق بالسعودية فتوجه إلى جوجل و أكتب ” جوجل السعودية”  سيكون هكذا www.google.com.sa  الرمز الاخير هو تعبير عن السعودية، و بالتالي فكل عمليات البحث المنجزة ستكون لها علاقة مباشرة و وثيقة بدولة السعودية. 

ج- الصور طريقة رائعة لنتائج بحث جديدة اجل، فمحرك الصور هو محرك بحث عالمي و لديه نتائج خاصة خاصة في الاحصائيات و التقارير، افتح جوجل اضغط على صور ابحث بكلماتك ستظهر النتائج عبارة عن صور ستكون مختلفة بشكل يصل الى 60 يالمئة عن محرك البحث جوجل ويب، فتقنية الصور جيدة في بعض التخصصات خاصة التقنية او الابحاث ياللغة الانجليزية و الفرنسية للمحتوى الكبير جدا الموجود في الانترنات.

 

و في الاخيرة هذه بعض تقنيات البحث عن الدراسات في محرك البحث جوجل، اتمنى أن تنال إعجابك و رضاكم، و أي إستفسار يمكن ترك نعليق للمساعدة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *